رواتب الأطباء في هولندا

رواتب الأطباء في هولندا .. تعد هولندا واحدة من الدول الأمنة و الذى يتميز نظام التعليم العالى بها بحصوله على مراتب متقدمة فى التصنيف العالمى للجامعات ، كما ان هولندا تتمتع بسمعة عالمية جيدة فى التعليم العالى و خاصة فى مهنة الطب و لذا يرغب الكثير من الأطباء بالسفر إلى هولندا و مزاولة مهنة الطب بها  . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على رواتب الأطباء في هولندا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

رواتب الصيادلة في السويد

مهنة الطب فى هولندا

مهنة الطب فى هولندا

تعتبر مهنة الطب أحد المهن الهامة و الضرورية فى هولندا حيث انها تقوم على تقديم الرعاية الصحية و السهر على راحة المرضى ، و لكى تصبح طبيب فى هولندا لابد من الحصول على رخصة مزاولة المهنة داخل الدولة فضلا عن كونك مسجل فى BIG و هى تلك السجلات التى تضم المعلومات الخاصة بكل العاملين فى القطاع الطبي فى هولندا و قد تضم هذه السجلات ثلاثة عشر مهنة مثل طب الاسنان و الصيدلة و غيرها من المهن الأخرى و لممارسة هذه المهنة لابد من الحصول على شهادة طبية و التسجيل فى الجمعية الطبية الملكية ثم البدء بممارسة مهنة الطب فى هولندا مع العلم أن هذه الرخصة صالحة لمدة خمسة أعوام فقط .

رواتب الأطباء في هولندا

رواتب الأطباء في هولندا
رواتب الأطباء في هولندا

إن الأطباء المتخصصين هم أطباء اتموا تعليمهم المتقدم فى مجال معين من الطب مثل أطباء التخدير و أطباء القلب و أطباء أمراض النساء و اطباء الأعصاب و أطباء الاطفال و الاطباء النفسيين ، و قد يبلغ رواتب الأطباء المتخصصين فى هولندا فى المتوسط حوالى 126.131 يورو فى العام ، كما يحصل الأطباء الاختصاصيون على مبلغ 253 ألف دولار سنويا ، بينما يحصل الطبيب الممارس على ما يقرب من 117 ألف دولار فى العام .

قد يفيدك أن تقرأ عن

رواتب اطباء الاسنان في المانيا .. تعرف على أهم الرواتب

أفضل الجامعات لدراسة الطب فى هولندا 

1- جامعة أمستردام

جامعة أمستردام
جامعة أمستردام

عبارة عن جامعة حكومية تعمل بنظام البحث العلمى و التى تأسست عام 1632م ، و تعتبر بمثابة ثالث أقدم جامعة فى هولندا و من أكبر الجامعات الأوروبية للبحث العلمي و تفتح ابوابها أمام العديد من الطلاب حيث تضم 32 ألف طالب .

2- جامعة لايدن

رواتب الأطباء في هولندا
رواتب الأطباء في هولندا

تأسست هذه الجامعة عام 1575م و هى أقدم جامعة فى هولندا و التى تقع فى مدينة ليدن و يتم تدريس بها أغلب برامج البكالوريوس باللغة الهولندية

3- جامعة ماستريخت

جامعة ماستريخت
جامعة ماستريخت

تأسست هذه الجامعة عام 1976م ، و قد بلغ عدد الطلاب بهذه الجامعة حوالى 1950 طالب و تعتبر من افضل الجامعات الهولندية لدراسة الطب

4- جامعة إيراسموس روتردام

جامعة إيراسموس روتردام
جامعة إيراسموس روتردام

عبارة عن مؤسسة عامة أدمجت كلية الطب مع كلية هولندا للاقتصاد ، و من الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تق فى أول مدينة روتردام و تعتبر من اكبر مدن هولندا ، و من الجدير بالإهتمام أن هذه الجامعة تقدم بعض البرامج باللغة الإجيليزية ، كما يتم تدريس عدد من المقررات الدراسية العليا فى الجامعة باللغة الانجيليزية .

يمكنك أن تقرأ عن 

رواتب المهندسين في المانيا .. تعرف عليها

رواتب الأطباء في هولندا .. إن مهنة الطب هى إنقاذ للأواح ، حيث أنه فى العديد من الاحيان قد يضحى الطبيب و يخاطر بحياته الخاصة من أجل مرضاه ، كما أن الأطباء حول العالم يتحملون العديد من الضغوطات بخلاف المسئولية التى تقع على عاتقهم ، و قد توجد بعض البلدان التى تدفع أموال جيدة للأطباء ، و من الجدير بالذكر ان هولندا تعد دولة الأحلام حيث توفر رواتب عالية للأطباء و الكثير من العطلات كما أنها دولة تتمتع بنظام الرعاية الصحية الجيدة حيث يكون لكل اسرة طبيب خاص بها . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على مهنة الطب فى هولندا و رواتب الأطباء في هولندا ، كما تعرفنا أيضا على أفضل الجامعات التى تقوم بتدريس الطب فى هولندا