السياحة في الشمال التركي في يناير

الشمال التركي في يناير .. يعد شمال تركيا هو المنطقة الأولى سياحيا للسياح العرب ، حيث يقع فيه أجمل المدن فى الشمال التركي و خاصة فى شهر أغسطس . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الشمال التركي في يناير ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرا المزيد عن

الرحلات الجوية من المغرب الى تركيا

الشمال التركي في يناير

الشمال التركي في يناير
الشمال التركي في يناير

يتمتع الشمال التركي بمناظره الخلابة و أجوائه الرائعة خلال فصل الربيع و فصل الصيف ، حيث يمتد على ساحل البحر الأسود و الجبال الخضراء التى تنبض فيها الأودية و الأنهار كالشرايين و التى تضيف إليها سحر الطبيعة ، و من الجدير بالذكر أن درجات الحرارة تشتد فى الشمال التركى خلال شهر يناير و فبراير ، و تكون فرصة نزول الثلوج بشكل كبير مرة أو مرتين على الأقل .

و من الجدير بالذكر أن أعداد السياح تزداد فى هذا الوقت من العام ، حيث تعتبر تركيا الوجهة السياحية الأولى للسياح من الدول العربية و خاصة دول الخليج العربي ، كما ازداد أعداد السياح العرب إلى مدينة طرابزون فى الشمال التركي بشكل ملحوظ و هائل فى أخر عامين .

أهم معالم الجذب السياحى فى الشمال التركي في يناير

مدينة طرابزون عروسة البحر الأسود
مدينة طرابزون عروسة البحر الأسود

1- مدينة طرابزون عروسة البحر الأسود

تتميز مدينة طرابزون بوجود العديد من الأراضي الخضراء ، كما تتمتع بموقعها الاستراتيجي حيث يضمها البحر من الأمام و الجبال من الخلف و من أهم المعالم السياحية فى طرابزون ما يلى :
  • مرتفعات السلطان مراد
  • بحيرة أوزنجول
  • جبال ابدر
  • حيدر نبي

قد يفيدك أن تقرأ عن

اوردو تركيا .. تمتع بقضاء عطلة سياحية ممتعة فى زاوية الجنة اوردو

2- مدينة بورصة

مدينة بورصة
مدينة بورصة

تعتبر مدينة بورصة التركية العاصمة الأولى للدولة العثمانية و التى تتمتع بكثرة الحدائق و المساحات الخضراء الواسعه بها ، كما أنها أحدى دول الشمال التركي التى تتمتع بالعديد من المقومات  السياحية فضلا عن التلفريك الذى يعد الأطول على مستوى العالم و الذى يقصده الزوار من مختلف أنحاء العالم ، كما ان مدينة بورصة تشتهر بمعالمها التاريخية و التى من أهمها :

  • السوق المفتوح
  • القرية العثمانية

3- مدينة يلوا

مدينة يلوا
مدينة يلوا

تعرف مدينة يلوا التركية أو يالوفا بإنها واحدة من مدن الشمال التركي السياحية و التى تبعد عن اسطنبول حوالى 75 كيلو متر ، و لقد اشتهرت هذه المدينة بينابيع المياه الحارة العلاجية التى توجد بكثرة فى قرية ترمال الشهيرة ، كما تذخر بالأماكن الطبيعية الجذابة و المرتفعات ، فضلا عن الغابات الخضراء و الشلالات مثل شلال سودوشان و كورنيش البحر الرائع .

4- مدينة سبانجا

مدينة سبانجا
أجمل الأماكن السياحية فى مدينة سبانجا

أحد المدن الرائعة التى تمتع بطبيعة ساحرة و جذابه ، حيث أنها تقع فى اقليم مرمرة التركي و تبعد حوالى ساعتين عن اسطنبول ، كما أنها تشتهر ببحيرة سبانجا التى تعتبر من أجمل البحيرات فى تركيا ، و التى تجذب ألاف الزوار كل عام ، كما تتميز بوجود جبل كارتيه الذى يقصده محبو الرياضة و خاصة رياضة التزلج شتاء فضلا عن شهرتها بالشلالات و المشاهد الطبيعية .

يمكنك أن تقرأ عن

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول ؟ تعرف على الإجابة

5- مدينة بولو

مدينة بولو
مدينة بولو

تقع مدينة بولو شمال غرب تركيا و التى تبعد عن مدينة اسطنبول حوالى 270 كيلو متر ، و التى تتميز بغاباتها الخضراء و الأنهار و البحيرات رائعة الجمال ، و قد تحتوى هذه المدينة على العديد من ينابيع المياه الحارة و مجموعة من المغارات فضلا عن وجود بحيرة أبانت الساحرة التى تعتبر من اجمل البحيرات فى تركيا .

6- قرية أوزنجول 

قرية أوزنجول 
قرية أوزنجول

تقع هذه القرية فى محافظة طرابزون و التى تبع مائة كيلو متر ، و قد اشتهرت هذه المنطقة ببحيرة أوزنجول التى تعد من أجمل بحيرات تركيا ، و قد تقع القرية على ضفاف البحيرة كما انها تحتوى على العديد من الفناق الخشبية .

الشمال التركي في يناير
الشمال التركي في يناير

الشمال التركي في يناير .. يعد الشمال التركي وجهة سياحية تضم العي من المن التركية و الذى يطل على البحر الأسود مثل طرابزون و أورو و ريزا ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الشمال التركي في يناير ، كما تعرفنا أيضا على أفضل أماكن الجذب السياحي فى الشمال التركي.